الجمعة، أغسطس 27، 2010

وزراء يتقدمون بأوراق ترشحهم فى انتخابات الشعب.. والإخوان يبدأون الدعاية فى دمياط

قدم أحمد زكى بدر، وزير التعليم، أوراق ترشحه للحزب الوطنى عن دائرة شبين الكوم بالمنوفية، فيما تقدم الدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار، بأوراقه عن دائرة كفر شكر بالقليوبية، وأوضح الدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والبرلمانية، أنه قدم بالفعل كل الأوراق المطلوبة للترشح فى دائرة محرم بك بالإسكندرية، مؤكداً أن عدم اكتمال الأوراق مثل شهادتى الليسانس والخدمة العسكرية هو الذى منعه من استكمال عملية الترشح خلال الأيام الماضية.

وقال شهاب رداً على سؤال حول إمكانية اختياره رئيساً للبرلمان فى الدورة المقبلة: "ترشحت لأكون عضواً والدكتور فتحى سرور هنأنى على هذه الخطوة"، وأضاف على هامش الملتقى الأول لاتحاد الغرف التجارية، أمس الأول، أنه لا وجود لاستثناءات فى القواعد التى وضعها الحزب للترشح بهدف استبعاد أشخاص معينين إلا بقرار من هيئة المكتب ورئيس الحزب.

ووصل عدد المتقدمين للمجمع الانتخابى للحزب الوطنى فى الغربية إلى 92 مرشحاً وسط إقبال ضعيف بسبب اعتراض البعض على توقيع توكيلين للحزب يفوض فيهما بتقديم أوراق ترشحه وبالتنازل عن الترشح، وذكرت مصادر أن هناك اتجاهاً لمد فترة المجمع يومين، كما شهدت المحافظة حالة سخط بسبب ارتفاع مبلغ التبرع الذى يتراوح بين 10 و20 ألف جنيه.

وبدأت حرب المحاضر والدعاية اسلبية مبكراً فى منشأة القناطر، حيث وزع منافسو نائب الوطنى على مقعد العمال بالدائرة صوراً من محضر سُكْر له وحكم بحبسه 6 أشهر، على أهالى الدائرة.

من جانبه، أعلن النائب مصطفى بكرى، أنه يحترم الدكتور سيد مشعل، وأن العلاقة بينهما تدور فى إطار الود والاحترام المتبادل والمنافسة الشريفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق