الأربعاء، نوفمبر 10، 2010

لوف يقوم بضخ دماء جديدة إلى المنتخب

لوف مدرب منتخب الماكينات الألمانية

أكد مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف يوم الأربعاء أنه سيستدعي خمسة لاعبين واعدين تحت 22 عاماً في صفوف فريقي بوروسيا دورتموند وماينتس صاحبي الانطلاقة القوية في الدوري المحلي هذا الموسم، إلى المباراة الدولية الودية أمام السويد الأربعاء المقبل في غوتبورغ.

وأوضح لوف في تصريح لصحيفة بيلد الأكثر شعبية أن "أندريه شورله ولويس هولتبي من ماينتس وماريو غوتسه وكاتس هاملز وكيفن غروسكروتسه من بوروسيا دورتموند سيكونون ضمن اللائحة".

وأوضح لوف أن معدل أعمار لاعبي المنتخب الألماني في مباراتهم الأخيرة هذا العام سيكون اقل بكثير من معدل مونديال 2010 في جنوب أفريقيا حيث كان 24.9 عاماً.

ولفت شورله وهولتبي الأنظار منذ بداية الدوري حتى منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي وعمرهما 20 عاماً فقط، فيما يبلغ عمر غوتسه الذي سجل هدفين لبوروسيا دورتموند المتصدر، 18 عاماً.

أما المهاجم غروتسه فيبلغ عمره 22 عاماً والمدافع هاملز 21 عاماً وسبق أن استدعيا إلى صفوف المنتخب مرة واحدة فقط.

وتعبر الفنيات العالية والروح الهجومية القاسم المشترك بين هؤلاء اللاعبين وهي تتناسب مع الأسلوب الذي يعتمده لوف، وقال الأخير الذي قاد منتخب بلاده إلى المركز الثالث في مونديال 2010: "القول إنه يتعين على اللاعب التألق لمدة عامين أو ثلاثة ليكون لاعباً دولياً ليست قاعدة بالنسبة لي".

وستشهد اللائحة غياب العديد من اللاعبين الأساسيين في مقدمتهم المهاجم ميروسلاف كلوزه المصاب، في حين أن القائد السابق ميكايل بالاك سينتظر المباراة الأولى عام 2011 والتي ستكون أمام ايطاليا ليعرف ما إذا لا يزال أمامه مستقبل مع المنتخب أم لا.

واستهلت ألمانيا مشوارها في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012 في أوكرانيا وبولندا بأفضل طريقة ممكنة وحققت 4 انتصارات متتالية خولتها صدارة المجموعة الأولى.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق