الثلاثاء، نوفمبر 09، 2010

الأهلى بدون« أبوتريكة وبركات ومعوض» يواجه الجونة المتحفز فى الغردقة

صورة أرشيفية - كابتن أحمد حسن


يحل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عند الثالثة عصر اليوم «الثلاثاء» ضيفا على نظيره الجونة بالغردقة فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الرابعة للدورى الممتاز.

يحتل الأهلى المركز الثانى برصيد ١٧ نقطة، بينما يأتى الجونة فى المركز الثالث عشر برصيد ٩ نقاط.

ويسعى حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى لمواصلة الانتصارات المحلية والعودة للقاهرة بنقاط المباراة الثلاث، لاعتلاء قمة الدورى انتظاراً لمباراة الغد للزمالك أمام الإسماعيلى.

بينما يأمل أنور سلامة، المدير الفنى للجونة، فى استغلال عاملى الأرض والجمهور، وتحقيق الفوز الثانى له على التوالى بعدما فاز فى المباراة السابقة على الإنتاج الحربى.

كان الأهلى أدى مرانه الرئيسى، أمس، على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة قبل أن يغادر إلى الغردقة للمبيت بها ليلة المباراة.

ووضح من تدريبات الفريق اعتماد البدرى على مجموعة العناصر التى خاض بها آخر مباراة أمام إنبى واستبعد المدير الفنى أمس كل من محمد بركات وأبوتريكة وسيد معوض وفرانسيس لتعرضهم لإصابات مختلفة خلال المران الأخير، وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة التأمين الدفاعى فى ربع الساعة الأول من المباراة والذى سيندفع خلاله المنافس مستغلاً عامل الجمهور.

وحدد المدير الفنى بعض الجمل التكتيكية الهجومية للاعبيه لأدائها خلال اللقاء، واختص بها أبوتريكة وجدو وبركات وسيد معوض، وتعتمد على اللعب من لمسة واحدة والضغط على لاعبى الجونة فى منتصف ملعبهم عند افتقاد الكرة لإرباكهم وإجبارهم على ارتكاب الأخطاء.

من جانبه، شدد «البدرى» على ضرورة تحقيق الفوز لاعتلاء قمة الدورى لأول مرة هذا الموسم، وحذر من صعوبة المواجهة خصوصاً أنها تأتى أمام فريق الجونة الذى يعيش لاعبوه معنويات عالية بعد فوزهم على الإنتاج الحربى، فضلاً عن أن الفريق يضم مجموعة متميزة من اللاعبين.

وأضاف أنه درس فريق الجونة من خلال مبارياته الأخيرة، ووقف على نقاط القوة والضعف.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل يضم كلاً من شريف إكرامى وأيمن أشرف ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحى وأحمد شكرى وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد وحسام غالى وعبدالحميد شبانة «سعيود» وجدو.

وفى المقابل يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الجونة، صاحب الأرض والجمهور، اللقاء رافعا شعار التحدى والندية للضيوف أملا فى الحصول على نقاط المباراة الثلاث، لتدعيم موقفه بجدول الدورى واحتلال مركز آمن بعيداً عن القاع.

ويخوض الفريق اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد حصوله على ٤ نقاط أمام المقاولون العرب والإنتاج الحربى، واحتلاله المركز الثالث عشر برصيد ٩ نقاط.

من جانبه، أكد أنور سلامة، المدير الفنى، أن مباراة اليوم تمثل عنق زجاجة للفريق، حيث إن الفوز فيها أو التعادل على أقل تقدير يعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة. وقال: حرصنا طوال الفترة التى سبقت المباراة على علاج الأخطاء والسلبيات التى كان يعانى منها الفريق فى الفترة السابقة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، مضيفا أنه درس الأهلى جيدا من خلال بعض أشرطة الفيديو، لوضع الخطة المناسبة ومحاولة تقليل الفروق الفردية بين لاعبى الفريقين، التى تصب لصالح الأهلى.

وأشار «سلامة» إلى أن رامى عادل خرج من حساباته فى هذه المباراة لعدم اكتمال شفائه من الإصابة، بينما جميع لاعبى الفريق جاهزون للمباراة. ومن المتوقع أن يلعب الجونة بتشكيل يضم كلاً من محمد عبدالمنصف فى حراسة المرمى وأمامه عمرو عيسى وشريف رضا ومصطفى فؤاد ونور السيد وأحمد عمران وحسين على وعبدالمنعم محمد وحسن جمعة ورضا شحاتة وأحمد حسن فرج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق