الثلاثاء، نوفمبر 09، 2010

فوز أشبيليه على فالنسيا بهدفين مقابل لاشىء - بالفيديو

لويس فابيانو يهنىء زملائه بعد إحراز الهدف


ضم إشبيلية ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده الليلة بعد تفوقه على ضيفه فالنسيا في سانشيز بيخوان بثنائية نظيفة ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و خاض الفريقين المباراة بهدوء تام في دقائقها الأولى قبل أن تبدأ المحاولات تنذر حراس المرمى من هنا و هناك حتى جاءت فرصة حقيقية للويس فابيانو في الدقيقة الـ10 أنقذها سيزار ببراعة و أبعدها إلى الركنية.

و لم يتأخر الرد كثيراً من جانب الضيوف حتى قام خوان ماتا بأولى المحاولات الخطيرة لفريقه عن طريق تسديدة قوية تصدى لها خابي فاراس بنجاح.

و لم تشهد باقي دقائق المباراة أية محاولات حقيقية للتسجيل و طغى على أجوائها الإندفاع البدني و كثرة التدخلات الخشنة حتى جاء طرد لاعب الوسط محمد توبال من صفوف فالنسيا في الدقيقية الـ25، إذ كانت لقطة تدخله على كاسيرس تدعو للقلق لكن الإعارة أظهرت و أكدت على أن التدخل سليم و لا يستحق أكثر من البطاقة الصفراء على أبعد تقدير، ليكمل بذلك فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين.

و لم يستغل إشبيلية ذلك النقص في الشوط الأول الذي إنتهى بنتيجة البياض صفر لمثله، في جولة كانت مليئة بالتمريرات الخاطئة و تبادل الهجمات المرتدة بين الفريقين لكن بدون أية فاعلية تذكر.

و مع بداية الشوط الثاني من المباراة، تغيرت كثيراً معالم أسلوب لعب كل فريق إذ تراجع فالنسيا كثيراً إلى الوراء و سمح للاعبي إشبيلية بالضغط عليهم من أجل إفتتاح النتيجة و ذلك ما تأتى له بعد نجاح المهاجم البديل نيجريدو في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ54 إثر إستغلاله تصدى خاطئ للحارس الشاب فيثنتي جوايتا الذي دخل بديلاً للمصاب سيزار سانشيز في الجولة الثانية.

بعدها، أكد إشبيلية تفوقه الملحوظ أمام الفريق الضيف و شنّ عليه هجمات خطيرة متتالية منها الرأسية الخطيرة لنيجريدو في الدقيقة الـ73 و التي مرت محاديةً للقائم الأيمن لجوايتا ثم عرضية دابو الجميلة في الدقيقة الـ76 و التي جاء منها الهدف الثاني بعد رأسية قوية للبديل الآخر ألفارو.

و مع ذلك الهدف، تحرك مجدداً فالنسيا "المتواضع" و قام بباء بعض الهجمات الخطيرة و التي كادت واحدة منها في الدقيقة الـ77 أن تتيح الفرصة للخفافيش لتقليص الفارق لكن رعونة سولدادو حالت دون ذلك بعد تسديده الكرة صوب الحارس خابي فاراس و الذي بدوره تصدى لها بكل نجاح.

و بهذا الفوز المهم و المستحق، رفع إشبيلية رصيده إلى 17 نقطة بالتساوي مع فالنسيا الذي توقف رصيده عند نفس الحد محتلين المركزين الخامس و السادس من الترتيب العام للدوري الإسباني لكرة القدم


الهدف الأول أشبيليه 1 - فالنسيا صفر







الهدف الثانى أشبيليه 2 - فالنسيا صفر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق